يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الاثنين، 4 فبراير 2013

بالفيديو: كوكا كولا تقدم العرب على أنهم شعب متخلف وغبي


انتقدت المجموعات الاجتماعية التي تمثل مصالح الأمريكيين من أصل عربي وبشدة الدعاية التي قدمتها شركة كوكا كولا بمناسبة انعقاد المباراة النهائية لكرة القدم الأمريكية. وكما أفادت قناة العربية يوم الخميس الواقع في 31 من شهر كانون الثاني أن الغاضبين قرروا تقديم طلب احتجاج لشركة كوكا كولا من أجل تغيير الدعاية.
وتوضح الدعاية التي أثارت موجة من الغضب كيف أن رجل عربي يمشي في الصحراء ومعه جمل باتجاه قارورة كبيرة من كوكا كولا، وفي الوقت نفسه كان هناك أمريكي على شكل راعي البقر وشخصيات أخرى تتجه نحو القارورة وقد بدا العربي وجمله العنيد في آخر المتسابقين.
وقد رأى النقاد أن منتجي الدعاية استخدموا نمطاً عفا عليه الزمن، حيث صرح رئيس لجنة مكافحة التمييز الأمريكية العربية وورين ديفيد ساخطاً: لماذا يصور العرب دائماً على أنهم شيوخ أثرياء النفط أو على شكل إرهابيين أو فنانين في الرقص الشرقي؟.
ومع ذلك فقد رأى البعض في هذه الدعاية تعبيراً عن العنصرية لأنه تم تصوير العرب على أنهم متخلفين وأغبياء ليس لديهم فرصة لاحراز الفوز. حيث صرح المتحدث الاعلامي لشركة الكوكا كولا معلقاً على الدعاية أنه تم استخدام شخصيات سينيمائية من الأفلام القديمة.
عنوان الموقع الذي ينشر الدعاية

0 التعليقات:

إرسال تعليق